أخر الاخبار

الاثنين، 18 مارس 2019

أطعمة تساعد على علاج الإمساك بسهولة في المنزل .. تعرف عليها الآن



يعاني أكثر من 14% من الناس من الإمساك المزمن في مراحله الصعبة، كما يعاني الكثيرون من الإمساك العادي بدرجاته المختلفة في كل وقت، ومن أجل ذلك اخترنا أن نقدم لكم اليوم أطعمة تساعد على علاج الإمساك بسهولة في المنزل دون استخدام أي نوع من أنواع الأدوية.


أطعمة تساعد على علاج الإمساك

الخوخ

يستخدم الخوخ كعلاج طبيعي وفعال للإمساك وذلك بفضل ما يحتوي عليه من ألياف غذائية غير قابلة للذوبان، وهى تساعد بدورها على زيادة نسبة الماء في البراز، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الخوخ على مواد فعالة لها مفعول ملين وطبيعي يساعد على تحفيز نشاط البكتيريا المفيدة للأمعاء.


الكيوي

أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول الأشخاص المصابين بالإمساك للكيوي لمدة أربعة أسابيع يساعد على زيادة حركة الأمعاء وتخفيف حدة الإمساك، لذلك ينصح دائمًا بإضافة فاكهة الكيوي إلى سلطة الفواكه والعصائر اللذيذة للاستفادة من الفيتامينات الموجودة فيها والتخلص من الإمساك في الوقت ذاته.


البطاطا الحلوة

تعتبر البطاطا الحلوة من المأكولات التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد على علاج الإمساك، وهى تجمع ما بين الألياف القابلة للذوبان وكذلك الألياف الغير قابلة للذوبان، وقد أثبتت الدراسات الحديثة ذلك عندما قامت بعمل تجارب على مرضى الإمساك الذين تناولوا 200 جرام من البطاطا الحلوة بشكل يومي، وقد ساعدهم ذلك على علاج الإمساك وتقليل الشعور بالتعب والإجهاد.

الشوفان المطحون

يحتوي الشوفان المطحون على كمية كبيرة من الشوفان تفوق الألياف الموجودة في الشوفان السريع الأكثر شيوعًا، ويساعد تناول الشوفان بالحليب أو بسكويت الشوفان على تحسين حركة الأمعاء وخفض نسبة الشعور بالألم  نتيجة الإصابة بالإمساك.

البقوليات (الفول والعدس ..)

تساعد البقوليات والحبوب على علاج الإمساك إذا تم تضمينها في النظام الغذائي اليومي، وتحتوي هذه الحبوب على مزيج من الألياف الغير قابلة للذوبان وكذلك القابلة للذوبان وهذه الألياف تساعد على تليين المعدة والأمعاء وخروج البراز من الجسم بسهولة ويسر.


بذور الشيا

تعتبر بذور الشيا من الأطعمة المفيدة للجهاز الهضمي لأنها تساعد على حل المشاكل الصحية المختلفة المتعلقة بالهضم، وتتكون بذور الشيا من الألياف والفيتامينات والمكونات المفيدة الأخرى، لذلك يمكننا استخدامها في صناعة الأطعمة المختلفة وأنواع الحساء المتعددة والمخبوزات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad