أخر الاخبار

الاثنين، 18 مارس 2019

أجمل 6 اماكن سياحية في اسطنبول .. تعرف على أماكن سياحية رائعة في مدينة اسطنبول التركية



في مدينة اسطنبول هناك العديد من الأماكن السياحية التي يهتم بزيارتها الكثير من الناس حول العالم، أنها مدينة تتمتع بالسحر والجمال والجاذبية وتجذب إليها ملايين الأشخاص كل عام، وسوف نتعرف في هذا المقال على أجمل 6 أماكن سياحية في اسطنبول وأكثرها زيارة.

أجمل اماكن سياحية في اسطنبول

متحف آيا صوفيا

يعتبر هذا المتحف الديني من الأماكن التاريخية العظيمة التي تم تصنيفها على أنها من أجمل الأعمال الهندسية المعمارية التي تعتبر بمثابة معجزة لا مثيل لها في العالم كله.


المسجد الأزرق

من أروع المساجد التي تم بناءها في القرن السابع عشر على يد السلطان أحمد الأول، أنه المسجد الوحيد في العالم الذي له 6 مآذن وكذلك له شعبية كبيرة في تركيا.


البازار الكبير

يعتبر هذا البازار من الأسواق القديمة في اسطنبول وهو يناسب محبي التسوق في كل مكان في العالم، ننصحك بزيارة هذا السوق الرائع والاستمتاع بالتجول وسط أكثر من 4000 متجر لمختلف أنواع السلع والمنتجات المميزة ذات الأسعار المتنوعة، وذلك بداية من الملابس والأحذية إلى المجوهرات والأساور الذهبية وكذلك الفضية والنحاسية.


برج الفتاة

هو عبارة عن برج من أشهر أبراج اسطنبول وأجمل أماكنها السياحية خاصة في فترة المساء، يمكنك الذهاب إلى هناك من أجل قضاء وقت رائع في مشاهدة غروب الشمس، مع الاهتمام بتناول المأكولات والأطعمة التركية اللذيذة هناك.


جزر الأميرات

تسمى هذه الجزر أيضًا بجزر العشاق التي تستقبل الأزواج الجدد من كل مكان في العالم، أنها واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية التي يزورها السياح للاسترخاء ومشاهدة المناظر الخلابة وركوب الخيلوالقوارب والتجول بها، وتحتوي هذه الجزر على المياه الصافية في كل مكان ويزورها أيضًا السكان المحليين في العطلات لقضاء أجمل الأوقات.

برج غلطة

يطل هذا البرج القديم على اسطنبول الجميلة وهو يحتوي على مطعم جذاب من المطاعم الفاخرة، ويستمتع زوار هذا البرج بمشاهدة الإطلالات البانورامية الجذابة والمذهلة والتقاط الصور المميزة من أعلى البرج.

متحف اسطنبول الأثري

هو من المتاحف الضخمة للغاية التي تتميز بتصميماتها الجذابة، وهو يمتلئ بالأعمال الرائعة والمنحوتات والتوابيت واللوحات الموجودة منذ العصر الروماني والبيزنطي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad