أخر الاخبار

الخميس، 14 مارس 2019

طرق تساعد على النوم في ثواني معدودة .. تعرف عليها الآن



هل تعاني من الأرق الشديد؟ هل تصيبك الحيرة بشأن أسباب هذا الشعور وترغب في الحصول على حلول جذرية؟ إذا كان الأمر كذلك فسوف نتعرف معًا في هذا المقال على مجموعة طرق تساعد على النوم السريع في ثواني معدودة دون الحاجة إلى تناول الأدوية والمهدئات بأنواعها التي قد تؤدي إلى حدوث نتائج عكسية.

طرق تساعد على النوم


لا تتناول الكافيين

إذا أردت النوم سريعًا ابتعد تمامًا عن تناول الكافيين والمشروبات المهدئة بأنواعها، وبناء على ذلك ننصحك بالحرص على تجنب تناول المشروبات الغازية والقهوة ومشروبات الطاقة المختلفة بما في ذلك الشوكولاتة نظرًا لكون هذه الأطعمة تحتوي على نسب عالية  من الكافيين الذي يحفز اليقظة ويمنع النوم.


اقرأ كتاب على سريرك

تعتبر القراءة من الطرق المبتكرة التي تمنحك الشعور بالنعاس في وقت قياسي، وسوف تلاحظ ذلك بشكل كبير عندما تقوم بقراءة كتاب لطفلك الصغير، ستجده يخلد إلى النوم سريعًا، جرب ذلك الآن ولكن ننصحك بالاعتماد على الكتب الورقية في ذلك وتجنب استخدام الكتب الإلكترونية بأنواعها نظرًا لكونها تقلل من إفراز مادة الميلاتونين وتمنع الشعور بالنعاس وتؤدي إلى شعور الجسم بالتعب في اليوم التالي.

حاول الاستيقاظ لأطول فترة ممكنة

قد يكون هذا الأمر غريبًا نوعًا ما ولكنه من الأمور الحديثة الفعالة التي تعتمد على تقنية الاستيقاظ، فبدلاً من إجبار نفسك على النوم ومحاولة القيام بذلك بشتى الطرق قم بالبقاء مستيقظًا بدلاً من ذلك، وهذه التقنية تعتمد على أن فكرة التوتر والقلق الذي ينتج عن الإجبار على النوم هى التي تمنعه وبالتالي يؤدي ذلك إلى الإصابة بالأرق.

انشر الروائح الطبيعية المهدئة

من أجل النوم الصحي العميق لا تتردد في استخدام روائح الزيوت الطبيعية الأساسية، حيث أن ذلك يساعد الجسم على الاسترخاء التام وله فعالية كبرى في تعزيز الشعور بالنعاس، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن روائح اللافندر والورد الدمشقي من أكثر الروائح فعالية وشيوعًا في هذا الأمر لما لها من آثار إيجابية ممتازة.

تجنب النوم خلال فترة النهار

بسبب غفوة النهار يصاب معظم الأشخاص بالأرق خلال الليل، وقد تبين أن الغفوة النهارية تؤثر بشكل كبير على النوم في الليل وقد تؤدي في بعض الأحيان إلى الإصابة بالأرق، وينطبق ذلك بشكل كبير على كبار السن والأطفال الذين يتعرضون للإصابة بالأرق والأعراض الاكتئابية والوزن الزائد بسبب ذلك.


اختر اللون الأزرق لطلاء غرفتك

من المعروف أن اللون الأزرق له خصائص استرخائية ويساعد على تهدئة الجسم وإمداده شعورًا بالراحة التامة، لذلك ننصحك باستبدال لون طلاء غرفتك باللون الأزرق المريح للعين بدلاً من أي لون آخر، والسعي إلى نشر هذا اللون في كل مكان من غرفة النوم وسوف تلاحظ الفرق بنفسك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad