أخر الاخبار

الاثنين، 18 مارس 2019

طرق علاج الصداع بشكل طبيعي في المنزل



يعاني الكثير من الناس من الصداع النصفي أو الكلي، وفي كلتا الحالتين يسبب الصداع لأصحابه الإزعاج والألم، لذلك كان لابد من البحث عن حلول فعالة لعلاج الصداع والقضاء عليه تمامًا في وقت قياسي، وسوف نتعرف في هذا المقال على طرق علاج الصداع بشكل طبيعي في المنزل باستخدام مواد بسيطة وغير مكلفة على الإطلاق.

طرق علاج الصداع

استخدم الأكياس الباردة

إذا كنت تعاني من الصداع النصفي بالتأكيد ستفيدك الأكياس الباردة الممتلئة بالمياه والملفوفة في منشفة جافة، ويمكنك أيضًا الاعتماد بدلاً من ذلك على أكياس الخضروات المجمدة، ووضعها على الجبهة لمدة ربع ساعة تقريبًا، أو القيام بأخذ حمام بارد للتخفيف من الألم.

خفف الضغط على فروة الرأس قدر الإمكان

تتسبب القبعات وأطواق الرأس وحتى النظارات الضيقة في زيادة الصداع وآلامه، يمكنك علاج الصداع بسهولة عن طريق التخلي عن هذه الأسياء، مع الحرص على فك تسريحة ذيل الحصان التي تضغط على فروة الرأس بقوة.

خفف الأنوار

يتسبب الضوء الساطع في معظم الأحيان في التعرض للصداع خاصة تلك الأضواء المنبعثة من شاشات الكمبيوتر، إذا كنت تعاني من الصداع ننصحك بإغلاق هذه الأجهزة وتغطية النوافذ بالستائر المعتمة وارتداء النظارات الشمسية في الهواء الطلق.


تناول الكافيين

من أجل التخلص من مشكلة الصداع في وقت قياسي ننصحك بتناول كوب من الشاي أو القهوة أو أي مشروب يحتوي على الكافيين، وذلك من أجل التخفيف من آلام الصداع بشكل طبيعي بدلاً من استخدام المسكنات والمواد الكيميائية الغير صحية والتي قد تتسبب في حدوث أعراض جانبية.

الاسترخاء التام

يساعد الاسترخاء التام بأنواعه المختلفة على تخفيف آلام الصداع المزعجة، ومن أهم طرق الاسترخاء الفعالة هى ممارسة اليوغا أو التأمل أو التمدد من أجل توفير الراحة للجسم والعظام والتخلص من الصداع بأنواعه المختلفة.


تناول مشروب الزنجبيل

أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن مشروب الزنجبيل له قدرة مذهلة على علاج الصداع وتخفيف آلامه المنتظمة دون استخدام أي أنواع من العلاجات، ويتم تحضير الزنجبيل بنفس طريقة تحضير الشاي ويتم شربه دافئًا وسوف تلاحظ الفرق بنفسك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad