أخر الاخبار

الاثنين، 18 مارس 2019

طرق علاج حساسية جلد الأطفال بشكل فعال وسريع



تهتم كل أم بالحفاظ على صحة أطفالها وجلدهم خاصة وأن الأطفال الصغار دائمي الإصابة بالحساسية الجلدية التي تؤدي إلى حدوث الإلتهابات والاحمرار وغيرها من المضاعفات الأخرى، وسوف نتعرف في مقالنا هذا على طرق علاج حساسية جلد الأطفال بشكل فعال وسريع.

طرق علاج علاج حساسية جلد الأطفال

استخدام المنظفات الخالية من العطور

كوني حريصة على استخدام المنظفات والصابون الخالي من العطور للحفاظ على جلد الأطفال من الجفاف وعلاج الحساسية في وقت قياسي.


قص أظافر الأطفال

من الضروري أن يتم الحرص على قص أظافر الأطفال أولاً بأول، لتجنب استخدام الأطفال لأظافرهم في خدش الجلد وزيادة الشعور بالحكة والحساسية والالتهابات.

الاستحمام بالماء الفاتر

من اجل علاج حساسية جلد الأطفال من الضروري أن تحرص كل أم على علاج الحساسية من خلال تحميم أطفلها باستخدام الماء الفاتر، مع جعل الحمامات قصيرة من 3 إلى 5 دقائق حتى لا يتعرض الجلد للجفاف.


استخدام مرهم أو كريم

بعد أن يجف جلد الطفل من الماء قومي باستخدام مرهم أو كريم لعلاج الحساسية وترطيب الجلد، وتعتبر المراهم الزيتية من أفضل المراهم العلاجية لحساسية الأطفال.

الاعتماد على الملابس القطنية

تساعد الملابس القطنية الخفيفة والمريحة على علاج الحساسية بشكل فعال وسريع، أما الملابس الخشنة المصنوعة من ألياف صناعية فهى تؤدي إلى زيادة مضاعفات الحساسية وخدش الجلد وإصابته بالإحمرار الشديد.

تجفيف لعاب الأطفال

من المعروف أن الأطفال يقومون بوضع يديهم في أفواههم، كما يسيل لعابهم من وقت لآخر مما يؤدي إلى حدوث تهيجات للجلد وحساسية شديدة، لذلك ينصح الأطباء دائمًا بضرورة تجفيف جلد الأطفال من اللعاب وغسله جيدًا وترطيبه للحماية من الحساسية الشديدة.

إذا لاحظتِ ظهور التقرحات والقشور المختلفة والمضاعفات الخطيرة ننصحك بزيارة الطبيب بسرعة للتعرف على أسباب الإصابة بالحساسية وأخذ العلاجات اللازمة.
جميع هذه الحيل وأكثر تساعدك على علاج حساسية جلد طفلك وحمايته من التعرض للألم والإزعاج الناتج عن هذه الحساسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad