أخر الاخبار

الثلاثاء، 5 نوفمبر 2019

طريقتان لكسب المال عبر الإنترنت من خلال التجارة الالكترونية

طريقتان لكسب المال عبر الإنترنت من خلال التجارة

إذا كنت تفهم أيضًا أن الوقت قد حان لبدء التداول عبر الإنترنت ، وقد اتخذت هذا القرار الشجاع أيضًا لبدء عمل تجاري من المنزل ، فقد ترغب في التعلم للحظة عن الخيارات الكثيرة المتاحة لك.
لدى الإنترنت إمكانيات وفرص لا حصر لها ، وكذلك عالم تجارة الإنترنت. يمكنك بيع أي شيء ، وشراء أي شيء على الإنترنت ، ويمكنك القيام بذلك بعدة طرق. في هذه الحالة ، نقسم طرق التداول إلى قسمين.
تتمثل إحدى الطرق في إنشاء متجر مستقل عبر الإنترنت ، مثل نظام Shopify ، والبدء في بيع منتجاتك أو علاماتك التجارية أو حتى المنتجات التي حصلت عليها على Dropshipping.
الطريقة الثانية هي من خلال الساحات التجارية الرئيسية ، مثل Ebay و Amazon ، حيث يمكنك أيضًا بيع المنتجات ذاتها تمامًا مثل Shopifyولكن هناك اختلافات واضحة بين الخيارين ، وقد يكون الوقت قد حان بالنسبة لنا للبدء في تجاوز مزايا وعيوب كل منصة.

فوائد متجر مستقل

في متجرك على الإنترنت ، ستحصل على بيانات أكثر من الساحات التجارية الكبيرة. يمكنك أن ترى بالضبط كيف وجدك العملاء ، ومن أين أتوا ، وما هي الصفحات التي زاروها وتأخروها ، ويمكنك حتى معرفة عددهم الذين جاءوا إلى عربة التسوق ولكنهم قرروا في النهاية عدم إجراء عملية الشراء. يمكن استخدام هذه الكمية الضخمة من البيانات لتطوير متجرك وتنميته أكثر وأكثر.
أيضا ، في متجرك المستقل سيكون لديك المزيد من الحرية . لأنه ، بعد كل شيء ، اسمها - مستقل. يمكنك اختيار أي المنتجات المراد تحميلها ، وكيفية نشرها وأي الصور يجب وضعها دون أي قيود أو مقاطعة. يمكنك أيضًا التحكم في تصميم المتجر بالكامل - ما سيظهر في الصفحة الرئيسية ، وما سيتم كتابته على المدونات وما شابه. سيتيح لك هذا الاستقلال الإعلان عن متجرك للجمهور المستهدف الذي يناسبك تمامًا.
بالإضافة إلى الاستقلال ، واحدة من أهم مزايا المتاجر المستقلة هي أنه ليس لديك حصص. يمكنك تحميل بعض المنتجات التي تريدها ، ولن يحدك أحد من الأسعار أو الكمية.
الميزة الأخيرة هي في الواقع ميزة في الحجم ، ولكن العكس هو الصحيح. نظرًا لأن متجرك صغير الحجم ، وأنت الوحيد الذي يسيطر عليه ، فلديك عدد أقل من المنافسين ولا يوجد في المتجر نفسه منافسون على الإطلاق. في السلاسل الكبيرة ، تعد المنافسة أصعب تحدٍ على طريق نجاح المبيعات ، وبالتالي فإن كون المتجر خاصًا ، بدون منافسين ، يعد ميزة كبيرة للمتجر المستقل.

سلبيات المتجر المستقل

على الرغم من كل هذه الفوائد ، هناك أيضًا بعض العيوب في المتاجر المستقلة. على سبيل المثال ، من الصعب الإعلان عن هذا المتجر. إذا كان بإمكانك الإعلان في المنصة الكبيرة من خلال المنصة نفسها ، فيجب عليك هنا البحث عن عملائك على Facebook و Google وستجد في الواقع صعوبة في الوصول إليهم ، لأنهم لن يبحثوا بالضرورة عنك.
وتأتي هذه الصعوبة في الإعلان أيضًا من حقيقة أن متجرك لا يجذب العملاء بشكل طبيعي مثل المنصات الكبيرة ، وفي الواقع ، يضم متجرك الخاص عددًا أقل بكثير من الأشخاص من ساحات التداول الكبيرة.
وإذا لم يكن لدينا ما يكفي من القوة الآن ، فأضف أن منافسيك ليست ضد المنافسين داخل المنصة نفسها ، ولكنها ضد الساحات الكبيرة. الآن لم تعد تتنافس مع البائعين مثلك ، فأنت تتنافس مع أمازون وإبراهيم أنفسهم.
لذلك قبل فتح متجر مستقل ، عليك أن تعترف بأوجه القصور فيه وأن تستعد له. عندما تريد الإعلان ، يجب أن تكون مستعدًا ومنح المشترين قيمة إضافية لن يتمكن eBay و Amazon من تقديمها . أنت وتفردك في المتجر الذي قمت بإعداده.

مزايا في الساحات التجارية الكبرى

في الساحات الرئيسية ، لديك خيارات أكثر للإعلان . هناك العديد من الحملات التي تقدمها المنصة والتي يمكنك من خلالها الإعلان عن نفسك. أيضًا ، على المنصات الرئيسية ، يمكنك أيضًا الإعلان عن نفسك تمامًا مثل المتاجر الصغيرة - على Facebook و Google. لذلك ، فإن فوائد الإعلان في الساحات الكبيرة أكبر بكثير من تلك الموجودة في المتاجر الصغيرة.
أحد الأسباب الرئيسية لهذه الفوائد الإعلانية هو قاعدة العملاء الضخمة الموجودة بالفعل في هذه الساحات التجارية. في هذه الحالة ، جاء العملاء إلى هذا الموقع في المقام الأول لشراء وإيجاد لك ، وأنها تأتي بكميات هائلة. لقد تجاوز عدد عمليات البحث على موقع أمازون عدد عمليات بحث Google في السنوات الأخيرة - وهو إحصاء ضخم بالنظر إلى أن Google هي شركة عملاقة للبحث ، ألا تعتقد ذلك؟
والميزة الأخيرة - تحميل المنتجات على هذه المنصات مريحة للغاية . على الرغم من وجود بعض القواعد التي يجب عليك التقيد بها ، إلا أنها ترشدك فقط إلى أفضل طريقة لترويج منتجاتك بحيث تبيع بشكل أفضل. يتم تحميل المنتجات في الساحات الرئيسية خطوة بخطوة ويتطلب بيانات منك ستؤدي في النهاية إلى زيادة المبيعات.

العيوب في الساحات التجارية الكبرى

كما هو الحال مع إمكانات الإعلان الضخمة لساحات التداول الرئيسية ، فإن الأمر يتعلق بحقيقة أن هذه المنصات مليئة بالمنافسين. لست وحدك هناك ، بل وأكثر من ذلك ، داخل منتجك ، يمكنك العثور على إعلانات للمنافسين ، أو للمنافسين أنفسهم. هذا عيب كبير يمكن تغطيته بسهولة في المتاجر المستقلة.
تكلفنا الساحات التجارية الكبيرة أيضًا أموالًا أكثر من متجرنا المستقل. كل عملية بيع أو منتج لها عمولة ، وإذا كنت تستخدم خدمات التخزين ، فسوف يتعين عليك دفع ثمنها قليلاً. ومع ذلك ، لاحظ أن المتاجر المستقلة لديها عمولات أيضًا ، وهناك ستدفع أيضًا تكاليف تخزين المخزون ليس فقط للمنصة نفسها - الفرق هو أنه في متجر مستقل يمكنك اختيار أرخص مستودع وليس بالضرورة المستودع الذي يقدمه بائع التجزئة.
ولعل العيب الأكثر أهمية هو مدرب كبير على رأسه. في عام 2016 ، شهدنا تغييرات بعيدة المدى في الساحات التجارية الرئيسية. إذا في يوليو 2016 ، عندما قرر Ibi فجأة تقييد العديد من البائعين على الحصص المنخفضة ، وفي نوفمبر عندما قررت Amazon أن تغير سياسة الاستجابة بالكامل. أيضًا ، في هذه الشبكات ، لن تتمكن من تحميل أي منتج تطلبه ، ولن تكون قادرًا على تحميل أكبر عدد تريده من المنتجات - أنت مقيد بعدد معين من المنتجات ، ويُحظر عليك تحميل علامات تجارية أو أنواع معينة من المنتجات.
لذلك ، قبل أن تبدأ التداول في الساحات الكبيرة ، عليك التحلي بالصبر وعلى استعداد للتعلم. ستحتاج إلى اختيار منتجاتك بعناية وتنمو بمعدل ليس سريعًا ، ولكن سوف تسمح لك بالنمو بأمان. أيضًا ، إذا كنت تعرف كيفية تحميل منتجك بشكل صحيح ، فستعرف أيضًا كيفية التغلب على العديد من المنافسين على المنصة. لكل عيب في الإجابة ، عليك فقط معرفة ذلك وتعلمه.

إذن ماذا تختار؟

في الحقيقة ، قبل أن تختار ، دعونا نوصي - البدء بمنصة واحدة ، ودراستها ، وكسبها قبل المتابعة إلى النظام الأساسي التالي. من الخطأ أن تشتت كثيرًا وقد ينتهي بك الأمر إلى عدم وجود أرباح على الإطلاق. لذلك ، النظر في الخطوات الخاصة بك بشكل صحيح.
هل ما زلت تناقش؟ ربما يساعد الاختلاف الأخير حتى النهاية: تذكر أنه في متجر مستقل ، تقوم بإنشاء شيء خاص بك ، وإنشاء موقع ويب بالفعل من البداية. هناك الكثير من الاهتمام ، ولكن أيضًا الكثير من الجهد. أيضًا ، يصبح الموقع هو اسمك ، وجه شركتك ، لذلك على المدى الطويل ، فإن الأمر يستحق العناء ، لكن عملية البناء ستستغرق وقتًا أطول.
وبالتالي فإن السؤال هو ببساطة  ماذا تفضل حقا؟ قل لنا في التعليقات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad