أخر الاخبار

الجمعة، 8 مارس 2019

بينهن 3 عربيات : ميلانيا ترامب تُقلد 10 نساء وسام ‘الشجاعة‘ - صور



سلّمت ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، 10 نساء من حول العالم 
"جائزة المرأة الدولية للشجاعة" ،
السنوية الأمريكية، بينهن 3 عربيات.ومنحت ميلانيا، خلال احتفال أقيم في مقر وزارة الخارجية الأمريكية، أمس ، الجائزة للسيدة المصرية ماما ماجي، مؤسِّسة منظمة "ستيفن تشيلدرين" لرعاية الأطفال ، لدورها في إنقاذ الفقراء والمهمشين في مجتمعها.
كما حصلت الأردنية خالدة خلف حنا الطوال، مديرة إدارة الشرطة النسائية في مديرية الأمن العام الأردنية، على الجائزة من قبل زوجة ترامب ، وذلك لدورها في دعم سلامة المرأة وأمنها.
وكرمت ميلانا، مؤمنة حسين درار، وهي سيدة أمن في جيبوتي ، لدورها في مساعدة قوات الشرطة في إحباط عدد من المخططات الإرهابية في أعقاب تفجير مدينة جيبوتي في 2014.

" فخورة تمثيل الأردن "

من جانبها ، قالت الطوال عقب منحها الجائزة: "فخورة بتمثيل الأردن وجهاز الأمن العام، الذي خدمت فيه لمدة 28 عاماً، والجائزة مسؤولية إضافية وخبرة سأكتسبها من التجربة الأمريكية".
والطوال واحدة من النساء اللواتي يشغلن أرفع المناصب في الأجهزة الأمنية في الأردن ، فقد التحقت بمديرية الأمن العام في عام 1991. وتم تكريمها تقديراً لجهودها في قضايا حساسة ، منها العمل مع ضحايا العنف المنزلي، والعنف الجنسي والجسدي والاجتماعي.

أسماء الفائزات

والفائزات هذا العام هنّ ، ماما ماغي من مصر، ومؤمنة حسين درار من جيبوتي، والعقيد خالدة خلف حنا الطوال من الأردن، وراضية سلطانة من بنغلاديش، ونو كنياو من بورما، وأورلا تريسي من إيرلندا، وأوليفيرا لاكيك من مونتينيغرو، وفلور دي ماريا فيغا زباتا من بيرو، وماريني دي ليفيرا من سريلانكا، وأنا ألويز هينغا من تانزانيا.
والجائزة الدولية للمرأة الشجاعة تقدَّم سنوياً من قبل وزارة خارجية الولايات المتحدة للنساء -في جميع أنحاء العالم- اللواتي يُظهرن القيادة والشجاعة والحيلة والاستعداد للتضحية من أجل الآخرين، وخاصة لترويج أفضل لحقوق المرأة.

Post Top Ad